العزل الحراري والمائي

هل عزل المسابح ضروري؟

قبل الإجابة على هذا السؤال يجب أن نتعرف أولا على عزل المسابح، وهو حاجز أو مانع يتم تصنيعه لمنع نفاذ الماء والرطوبة للمسبح وحمايتها من التسريب؛ حيث أن مادة العزل هي عبارة عن دهان يتم وضعه في أماكن مختلفة على سبيل المثال: الجدران والأرضيات وذلك بهدف منع الرطوبة في المسبح وتعزل أشعة الشمس مع المحافظة على خرسانة حمام السباحة. أما بالنسبة لهذا السؤال، هل عزل المسابح ضروري؟ الجواب بالتأكيد مهم، وكل شخص يملك مسبح خاص في منزله أو في أماكن أخرى يجب عليه القيام بعملية عزل المسابح وذلك لما فيها من فوائد عديدة جدا

أهمية عزل المسابح

-1 تساعد في حماية المسابح من ضغط المياه والتسربات المائية.

-2 تعمل على فتح مسام الخرسانة للمسبح للتخلص من بُخار المياه.

-3 العزل هو السبب الرئيسي في تقوية الجدران ومنع حدوث الرطوبة.

-4 من فوائد العزل أيضا أنه يحمي أرضية المسبح من الفطريات.

-5 الحفاظ على مياه المسابح من التلوث.

أضرار تسرب المياه:

في حال تفاقم تسربات المياه وعدم اكتشافها مُبكرًا، يؤدي ذلك إلى أضرار كثيرة ونتيجة لذلك سيعاني مالك المسبح من عدة مشاكل من أهمها:

  • سوف تكون فاتورة المياه في نهاية الشهر مرتفعة، وذلك بسبب التسريبات.
  • تسرب المياه يسبب تلف البنية التحتية للمسبح والمنزل بأكمله.
  • من الأمور السلبية التي نشاهدها بعد هذا التسريب هي عبارة عن تآكل الخرسانة، صدأ الحديد، تفكك البلاط.
عزل المسابح
عزل المسابح

أنواع العزل لحمامات السباحة

انتشرت خدمات العزل في الفترة الأخيرة وذلك نظرا لأهميتها، العزل يوفر الحماية الكاملة للمبنى أو حمام السباحة من التعرض لأي عوامل خارجية ضارة. في البداية يتم وضع طبقة من الدهان، على حمام السباحة المراد عزله ولكن قبل البدء بتلك المهمة، لابد من تنظيف حمام السباحة بشكل جيد من أي أتربة وأوساخ وذلك بهدف الحصول على عزل خالي من أي مشاكل وقادر على إتمام المهمة الخاصة به.

إذا كنت لا تعرف شيئا عن خدمات العزل، وترغب بإنشاء عزل في حمام السباحة الخاص بك، يجب عليك أن تتعرف أولاً على أنواع العزل لحمامات السباحة وما هي خصائصها مع أنسب طريقة لاستخدامها لكي تتمكن من اتخاذ القرار السليم.

مادة الأيبوكسي

تعتبر مادة الأيبوكسي نوع من أنواع عزل حمامات السباحة، إلى جانب عزل خزانات المياه وسر التفوق في هذه المادة بسبب أنها تمتلك فاعلية كبيرة في عملية العزل مع مزايا عديدة تجعلها من أفضل المواد.

أهم ميزة توفرها لنا تلك المادة ( الأيبوكسي )، أنها تساعد على منع المياه من التسرب، بالإضافة إلى ترشيد المياه بنسبة كبيرة مما يوفر عليك مبالغ مالية طائلة.

وظيفة تلك المادة أنها تبني حاجز بين العوامل الخارجية الضارة وحمام السباحة، وبالتالي تساعد في القضاء على البكتيريا والفطريات التي تظهر مع مرور الوقت، كما أنه يحافظ على مياه حمام السباحة من التلوث.

وتتمتع مادة الأيبوكسي بأنها تحافظ على قوة الجدران ومتانة الأرضيات، أكثر ما يميز هذه المادة أنها مناسبة لكافة فصول السنة، والرائع في هذه المادة أنها تعكس أشعة الشمس الضارة وذلك لتحقيق هدف معين وهو الحصول على المتعة، وخاصة أثناء الجلوس في حمام السباحة.

مادة الأسفلت

بالتأكيد هذه المادة تحتوي على فوائد كثيرة جدا ولكن من أهمها: أنها تحمي حمام السباحة الخاص بك من مشاكل التسريب في المياه أو الدمج بين مياه المسبح والمياه الموجودة في الخارج. ملاحظة: هذه المادة توفر الحماية الكاملة للمسبح من مشاكل الرطوبة العالية والأمطار، كما أنها تتميز بسهولتها في الإعداد داخل المسبح.

دهان الإيزوكوت

قد يجهل الكثير من الناس أن هذا النوع تم تصنيفه على أنه نوع من أنواع عزل حمامات المسابح، يتكون من مادة أساسية وهي الإكريلك وهذا الدهان أبيض اللون وتكون طريقة تنفيذه كالتالي: يتم دهان المسبح من الداخل والخارج بالكامل ولا يسبب أي مشاكل مع مرور الوقت.

عزل المسابح

نعم في نهاية المقال يسعدني أن أقول لكم بأن عزل المسابح مهم جدا وهو عنصر لا نستطيع الاستغناء عنه لذلك يجب على كل شخص يملك حمام سباحة خاص به أن يتواصل مع المتخصصين في قسم عزل المسابح لكي يتجنب المشاكل، وهنا وفرنا لكم أفضل طاقم عمل يمكن التعامل معه تجاه عزل المسبح عن طريق متجر الزامل في قسم العزل

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق