مضخات مياه

افضل مضخة مياه تقوية الماء داخل المنزل

عملية الضخ هي عبارة عن إعطاء الماء أو المواد السائلة طاقة معينة، لكي تتحرك من مكان إلى مكان أبعد أو من مستوى منخفض إلى مستوى مرتفع، و هذا يتم استخدامه بواسطة جهاز يسمى المضخة ويتم استخدامه في الكثير من الأجهزة، كما يتم استخدامها في وسائل نقل بسيطة و ضخمة مثل السفن و هذه الأنواع بالتحديد تستخدم في ضخ المياه المالحة والعذبة.

المضخة ” The pump”


و هذه المضخة عبارة عن تجويف دائري مصنوع من الحديد، و تحتوي على خطين أو فتحتين و الفتحة الأولى تسمى فتحة السحب، وهي صممت لدخول الماء و سحبه إلى داخل المضخة، أما الفتحة الثانية فتسمى الفتحة الطاردة و صممت لضخ المياه و إخراجها خارج المضخة، كما تحتوي على فتحة أخرى صغيرة صممت لغرض التنفيس و هي مسدودة بواسطة screw.

المضخة الصامتة :

مثل اسمها فهي تتميز بأنها تعمل بدون إزعاج، و هي تم تزويدها بصمامات حماية بالإضافة إلى المشغل الأوتوماتيكي، كما أنها تتميز بعدم استهلاكها للطاقة الكهربائية بشكل كبير، فهي توفر الطاقة الكهربائية بنسبة تصل إلى 60%، و يوجد بها ميزة التبريد الذاتي وهي غير مزودة بمروحة تبريد، ومن استخداماتها أنها تقوم برفع المياه وتستخدم في حمامات السباحة “جاكوزي”.

مضخة مياه سلمندر Salamander:

وزن هذه المضخة 4,1كيلو جرام على حسب ما ذكره أمازون البريطاني، و تم صنع هذه المضخة داخل المملكة وصممت على حسب معاير المملكة، كما حازت هذه المضخة على جائزة انخفاض صوت المضخة، و يمكن تركيب المضخة لكل الشبكة الداخلية بمعنى أنه يمكن تركيبها بعد محبس المياه الرئيسي، و من مميزات المضخة أنها تحافظ على ضغط المياه بما يعادل 1,5 بارد، و بمعدل ضخ اثنا عشر لتر في الدقيقة.

مضخة مياه ليو واحد حصان:

تتميز مضخة ليو بقدرتها على ضخ المياه ارتفاع أقصاه خمسة و سبعون متر، و بكمية مياه أقصاها خمسين لتر بالدقيقة و هي تعمل بقدرة واحد حصان، و حجم مدخل المضخة 1 انش و حجم المخرج 1انش.

مضخة مياه ليو نصف حصان:

تعمل مضخة ليو على ضخ المياه إلى ارتفاع يصل إلى أربعين متر، بكمية مياه أقصاها أربعين لتر في الدقيقة، و تعمل المضخة بقدرة نصف حصان، ولها مدخل حجمه واحد انش و المخرج حجمه واحد انش.

مضخة مياه بدرولو الايطالي متوسط :

تقوم مضخة المياه بدرولو بضخ المياه إلى ارتفاع يصل إلى إحدى عشر متر، كما تقدر على ضخ كمية مياه حوالي ستة و ستون لتر في الدقيقة الواحدة، و قدرة مضخة بدرولو واحد حصان حيث أن حجم مدخل المضخة 1 انش و حجم المخرج 1انش.

مضخة مياه هابي المتوسط :

تستطيع مضخة هابي على ضخ المياه لارتفاع يصل إلى خمسة وستون متر، و كمية المياه المستخدمة في الضخ تصل إلى حجمها إلى خمسين لتر في الدقيقة، و هي تعمل بقدرة واحد حصان و حجم مدخل المضخة 1 انش و حجم المخرج 1 انش.

مضخة مياه بدرولو الايطالي الكبير :

تستطيع المياه أن تصل بالضخ إلى ارتفاع يصل إلى أربعة و ثلاثون متر، كما أن أقصى كمية للماء يمكن ضخها تكون تسعين لترا، و قدرة المضخة واحد حصان، و حجم المدخل الخاص بالمضخة واحد انش و حجم المخرج واحد انش.

و هذا بالإضافة إلى وجود مضخات تعمل بقدرة نصف حصان منها:

مضخة مياه بدرولو الايطالي :

تستطيع المضخة على ضخ المياه إلى ارتفاع أقصاه ثمانية و ثلاثون مثر، كما أن حجم كمية المياه التي تضخ يصل إلى أربعين لتر في الدقيقة، و هي تعمل بقدرة نصف حصان بالإضافة إلى أن حجم المدخل واحد انش و حجم المخرج واحد انش أيضا.

مضخة مياه هابي الكبير:

مضخة المياه هابي تقدر على ضخ المياه ارتفاع أقصاه اثنان و ثلاثون متر، حيث أن أقصى كمية للماء يمكن ضخها مائة و عشرة لتر في الدقيقة، و المضخة تعمل بقدرة واحد حصان وتحتوي على مدخل حجمه واحد انش و المخرج واحد انش.

مضخة مياه جراندفوس 3-45 SCALA2 الذكية/ ثلاث ارباع حصان :

المميزات : 

1.      ليست مجرد مضخة و لكنها عبارة عن منظومة ضخ متكاملة ذكية و متطورة فهي تحتوي على خزان ضغط (بالونة) و جهاز ضغط (اوتوماتيك) و جهاز تحكم في السرعة VFD و لوحة تحكم و رداد.

2.      تعمل و تتوقف اوتوماتيكياً مع فتح و غلق الحنفيات دون الحاجة لتركيب اي جهاز معها و يفضل تركيبها بعد الخزان العلوي لزيادة ضغط المياه و التحكم به.

3.      تعطي ضغط ثابت و لا تقل المياه عند فتح عدة حنفيات معاً (بحد اقصى 8 حنفيات في نفس الوقت).

4.      إمكانية التحكم في ضغط المياه و تعديله بأي وقت و بكبسة زر فقط (من 1.5 بار و حتى 4.5 بار).

5.      المضخة ذاتية التحضير و لا تحتاج لإعادة تعبئة المياه و تنفيس الهواء.

6.      لا حاجة لتركيب رداد (شفاط) بنهاية ماسورة السحب و الذي يتلف كثيراً فالمضخة تحتوي على رداد داخلي عند فتحة السحب.

7.      حماية اوتوماتيكية للمضخة من التشغيل الجاف (التشغيل بدون مياه).

8.      صوت المضخة منخفض جداً و يكاد لا يسمع(47 ديسيبل).

9.      مضخة ذكية تكتشف الأعطال و تقوم بتحديد سبب العطل و إظهاره على لوحة التحكم.

10.   تكشف عن وجود تسريبات بالشبكة.

11.   تفصل اوتوماتيكياً في حال ثبات التشغيل (نسيان حنفية مفتوحة) لأكثر من 30 دقيقة متواصلة.

12.   المضخات العادية ثابتة السرعة و عند اي تشغيل تعمل عند اقصى سرعة اما SCALA2 متغيرة السرعة حسب الإستخدام مما يحقق اقصى توفير في إستهلاك الكهرباء.

13.   درجة كفاءة الموتور الأعلى عالمياً IE5 مما يقلل إستهلاك الكهرباء.

14.   ثنائية التردد 50/60 هرتز و تصلح للعمل بجميع دول الخليج و الشرق الأوسط.

15.   لا تحتاج لأي أدوات للتركيب (يتم تركيبها و تشغيلها باليد فقط).

16.   فتحات السحب و الدفع متحركة بجميع الإتجاهات لعلاج الميول البسيطة في تركيب المواسير.

17.   مناسبة للفيلات فقط في حالة تركيبها فوق الخزان الأرضي و بحد اقصى 3 ادوار.

18.   الضمان سنتان و اجور اليد مجانية بعد الضمان.

19.   عرض خاص للمتجر : الضمان 30 شهر عند الشراء من متجر الزامل الإلكتروني.

20.عرض خاص: احصل على غطاء الحماية مجانا عند شرائك مضخة سكالا٢

وأيضاً يوجد العديد من المضخات التي تعمل على تقوية ضغط المياه في المنزل وتعطي ضغط ثابت على جميع الحنفيات تعرف عليها من هنا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق