منتجات اخرىصيانة المسابح

أفضل شركة صيانة مسابح بالرياض

صيانة مسابح بالرياض

سنوات من الخبرة في مجال صيانة مسابح بالرياض، ومع مرور الوقت أصبحنا ننافس كبار الشركات، ونحن اليوم وفرنا لكم خدمات المسابح مع خدمة الصيانة المتكاملة لحمامات السباحة لجميع العملاء الكرام، من خلال استخدام أحدث التقنيات ومهارة الأيدي العاملة..

تعتبر المسابح من بين أنواع الديكورات التي تضيف للفيلا أو القصر لمسة جمالية، وتضم العائلة وكذلك الأطفال للحصول على المزيد من الرفاهية من خلال السباحة، وخاصة في فصل الصيف المعروف بدرجة حرارته العالية.

ملاحظة يجب الانتباه إليها وهي أن حمامات السباحة تكون بحاجة للعناية المستمرة، من حيث أعمال التنظيف والتعقيم والصيانة لكافة أنواع وأحجام المسابح، لأنها تضم المياه التي تركد به لوقت طويل، وبالتالي قد تتعرض للعوامل الخارجية والملوثات المتنوعة، مما ينتج عنها حدوث الكثير من المشاكل الصحية لجميع أفراد الأسرة.

صيانة مسابح بالرياض

لابد من الاهتمام بنوع المسابح عند التنظيف، فيوجد نوع من المسابح الأوفر التي يتم بها تدفق المياه على هيئة حركة ميكانيكية كما أنه يضاعف بها مجرى الماء وتختلف بشكل كبير عن نوع المسابح الأسكيمر من حيث الفلترة وخطوات التنظيف.

من المواد المهمة التي يتم استخدامها في التنظيف وأثبتت فاعليتها الكبيرة هي مادة الأسيد والكلور السائل، بالإضافة إلى الحرص على استخدام المياه العذبة وكذلك الصابون السائل بهدف التخلص من الطحالب والبكتيريا والجراثيم التي تتعلق بالمسابح، ومن ثم يتم تعبئة المسبح بالمياه بشكل جيد ويتم تصريف المياه من جديد للتأكد من أنه أصبح نظيف تماماً قبل أن يتم ملء حمام السباحة بالماء واستخدامه من جديد.

التوجه نحو شركة صيانة مسابح بالرياض هي خطوة هامة جدا يجب أن تخضع إليها جميع المسابح دون تمييز مهما كان موقعها، قد يعتقد البعض أن المسابح المتواجدة في الفنادق والنوادي والقرى السياحية تحتاج إلى شركة تنظيف وذلك بسبب استخدامها من قبل عدة أشخاص بينما المسابح التي توجد بداخل المنازل مثل الفلل والقصور لا تحتاج إلى صيانة فهو مخطئ تماماً، وبالتالي جميع المسابح مهما كان موقعها، فهي بحاجة شديدة إلى التنظيف المستمر.

صيانة مسابح بالرياض
صيانة مسابح بالرياض

كيفية الحفاظ على مياه المسبح

يفضل الكثير من الناس رياضة السباحة وخاصة في فصل الصيف، وتعتبر من أكثر الأنشطة فعالية للحفاظ على صحة الجسد، ولكن يجب مراعاة أن تكون المياه نظيفة وخالية من الجراثيم والميكروبات حتى لا تسبّب لك الأمراض.

كيفية الحفاظ على ماء المسبح ؟ لكي تضمن السباحة في مياه نظيفة ونقية، يجب عليك اتباع إجراءات معينة تشمل تنظيف المسابح البلاستيكية والثابتة، لهذا نقدم اليوم نصائح تساعد في الحفاظ على حوض السباحة والمرافق المرتبطة به، وأهمها.

الفلاتر والمضخات

الفلاتر تساعد في الحفاظ على نظافة المياه والتخلّص من الجراثيم، لهذا السبب يجب الحرص على متابعة الفلاتر والمضخات وتنظيفها وصيانتها مرة كل 6 شهور على الأقل، ملاحظة يمكن الاستعانة بشركات التنظيف للقيام بذلك. وتتمتع الفلاتر ذات الشبكات الضيقة بميزة رائعة وهي أنها تضمن تحقيق أقصى درجات التنقية من الشوائب.

أرضية المسبح

في بعض الأوقات قد تتعرّض أرضيات المسبح للتكلّسات التي تلوث المياه، لابد من تفريغ المسبح تماماً مرة كل سنة، والاستعانة بالشركات المختصّة في العناية بحوض السباحة لتنظيفه بشكلٍ جيد.

مياه المسبح

متى يكون المسبح في قمة الجمال؟ الجواب إذا كانت المياه نظيفة ونقية، لذا يجب تشغيل المضخات والفلاتر يومياً ما بين 8-10 ساعات، لتكرير وتنظيف مياه المسبح من الشوائب. من فوائد الكلور أنه يعمل على تعقيم المياه والقضاء على الجراثيم التي تؤدي إلى الأمراض، إلّا أنّ نسبته العالية يمكن أن تسبّب الأذى للعين والبشرة، في هذه الحالة يجب الاطلاع على نسبة الكلور المسموح بها في المسبح والتي تختلف بحسب حجم المسبح ومستوى المياه.

متى يتم تغيير ماء المسبح؟

لكي تحافظ على مياه المسبح وكجزء من الصيانة الدورية، لابد من تفريغ الماء من المسبح بالكامل مرة كل سنة لتنظيف جدران المسبح.

صيانة مسابح بالرياض
صيانة مسابح بالرياض

أدوات السباحة

من الضروري أن تقوم بتنظيف وتعقيم أدوات السباحة وألعاب الأطفال بشكل دوري حتى لا تجلب الميكروبات والجراثيم إلى الماء.

طريقة تصريف ماء المسبح

يوجد مضخات خاصة لتفريغ المياه في حاويات بلاستيكية، أو يمكن الاستعانة بشركة متخصّصة لسحب المياه، هذا وتضم بعض المسابح مصارف للمياه.

نصائح مهمة جدا

  • هل تعلم بأن الخل يساهم في قتل البكتيريا؟! وبالتالي يجب تنظيف جدران المسبح بالخل.
  • يجب عليك تنظيف الزوايا والجدران الجانبية للمسبح بالفرشاة المخصّصة للفرك، إذ تتشكّل طبقة هلامية عليها مع مرور الوقت، والتي تعزّز نمو وتكاثر الطحالب التي تسبب الأمراض.
  • عند تنظيف المسبح من الداخل والفلاتر والمضخات بالمواد الكيميائية، يجب التأكد من شطفها أكثر من مرة كي لا تلوّث المياه.
  • عند إجراء التنظيف السنوي للمسبح وتفريغ المياه، من الضروري ترك المسبح فارغاً ليوم واحد على الأقل، كي يتعرّض لأشعة الشمس.
  • من المهم أن تراقب مستوى المياه من وقت لآخر، وإضافة كمية من الماء عند انخفاضه عن مستوى معين.

يمكن اختيار الصيانة السنوية في فصل الشتاء كونه لا يُستخدم في هذه الفترة. بهذا نكون قد قدمنا لكم أهم النصائح عن كيفية الحفاظ على ماء المسبح البلاستيكي أو الثابت.

نبذة عن عزل المسابح

هو عبارة عن حاجز أو مانع يتم تصنيعه لمنع نفاذ الماء والرطوبة للمسبح وحمايتها من التسريب؛ حيث أن مادة العزل هي عبارة عن دهان يتم وضعه على الجدران والأرضيات بهدف منع الرطوبة في المسبح، وأيضا تعزل أشعة الشمس مع المحافظة على خرسانة حمام السباحة.

كيفية عزل المسابح من الداخل؟ 

يجب الانتباه أثناء عملية عزل المسابح من الداخل إلى أماكن تصريف المياه والتركيز عليها بواسطة الكف وليس المسطرين حتى يتم السيطرة عليها وإتقانها مع الضغط على زوايا الفتحات، ليتم بعد ذلك إضافة طبقة عازلة ولياسّة بسمك 5 سم وطبقة عزل وتشطيب داخلي بسمك 5 سم مع التأكيد على تلييس الفواصل بين التقاء الحوائط.

لابد أن يكون العزل على الخرسانة وعلى ميول 45 درجة ( شطفة إسمنتية) والخطوة التالية يتم تركيب طبقات العزل ثم الحماية حتى لا تدخل المياه إلى الخزان، فالهدف الرئيسي من العزل هو حماية المنشأة الخرسانية ولأن الخرسانة تحوي الحديد فعندما يأتي الماء إليها تتعرض للصدأ وبالتالي يقل العمر الافتراضي ولذلك يجب على شركات العزل أن تقوم بعزله من الداخل باستخدام العزل الأسمنتي وهذه أفضل طريقة مع معالجة الجدران الخرسانية بمادة معجونية إسمنتية خاصة تُقفل الحلقات والثقوب الكبيرة والصغيرة والتي تعتبر من نقاط الضعف.

طريقة عزل المسبح

  • أول طريقة يجب القيام بها، تنظيف المسبح بطريقة صحيحة وكاملة بحيث يبقى خالي من أي أتربة أو شوائب.
  • يجب اختيار طبقة عالية الجودة من البلاط من قبل أشخاص متخصصين.
  • من الضروري أن توضع مادة البيتومين على البارد ثم يضعون الأنثومات ليتم بعد ذلك وضع الفوم الحراري على الأرضية وجدران المسبح.
  • يتم استخدام أقوى أنواع اللحام لوضعه فيما بين الفواصل.
  • القيام بعمل طبقة حماية للعزل من الخدوش والثقوب باستخدام طبقة لياسة من الأسمنت.
صيانة مسابح بالرياض

وغيرها الكثير من الطرق.. تعرفنا على صيانة مسابح بالرياض وكيفية الحفاظ على مياه المسابح وأيضا عزل المسابح، وهذا العزل مهم جدا لكل من يملك حمام سباحة يجب عليه أن يطبق عملية العزل لكي يتجنب الكثير من المشاكل.

كما لدينا خدمة صيانة المسابح تفضلوا بزيارة موقعنا الإلكتروني من هنا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق