سخانات مياه

سخانات مياه فورية

تكثر احتياجاتنا للمياه الساخنة خاصة في فصل الشتاء وتعمل سخانات المياه الكهربائية على استهلاك كبير من الكهرباء ولهذا يعاني رب المنزل من ارتفاع فواتير الكهرباء في نهاية كل شهر بسبب الاستهلاك الكبير من الطاقة الكهربائية لذلك وفرنا سخانات فورية تساعد على حل هذه المشكلة وسوف نتعرف على مميزاتها فيما بعد..

مبدأ عمل سخان الماء الكهربائي

يقوم السخان الكهربائي بتحويل الطاقة الكهربائية إلى طاقة حرارية، وبالتالي يتم الاستفادة منها في تسخين المياه، حيث يسري تيار كهربائي في مادة موصلة حرارية، ذات مقاومة عالية للكهرباء، حيث تصطدم الالكترونات المتحركة فيها بجزيئات المادة، فينتج عن الاصطدام طاقة حرارية تنعكس على جزيئات المادة، حيث تنتقل هذه الحرارة للماء عن طريق تيارات الحَمِل، وعند الوصول لدرجة حرارة الماء المطلوبة يتم فصل التيار الكهربائي عن ملف التسخين تلقائيا.

سخانات مياه فورية

بعض المشاكل التي يتعرض لها سخان الماء الكهربائي

السخان لا يعمل أبدا

أهم سبب يؤدي إلى ذلك هي الدائرة الكهربائية، فقد يكون عدم وصول بعض الأسلاك سببا في ذلك، وأيضا عدم وصول التيار الكهربائي بمصدر الطاقة أو التوصيلة الأرضية، وتعطل مفتاح التشغيل قد يكون سببا أيضا، فالكهرباء موصولة ولكنها لا تصل إلى كل أجزاء الدائرة الكهربائية، ومن الأسباب التي تجعل الجهاز لا يعمل هي مشكلة الترموستات وهو عبارة عن مفتاح مخصص ليتم تغيير درجة الحرارة من خلاله، وتوجد أداة تسمى بالمسخن الأساسي فإذا تلف أو حدثت به مشكلة ستكون النتيجة هي عدم عمل السخان على الإطلاق.

رجوع المياه الساخنة في أنبوب المياه الباردة

تحصل مثل هذه الحالة إذا كان هناك خطأ في صمام الأمان الموجود بأسفل السخان فتتطلب التغيير للأمان، وعند تغييره يجب أن يكون من نفس النوع والحجم، وإذا كان يوجد ما يسمى بالمضخة وهذه تجعل ضغط المياه عاليا فيجب إيقافها أو شراء أخرى ذات ضغط أقل، والأمر الأخير الذي من الممكن أن يؤدي إلى حدوث هذه المشكلة هو ضعف ضخ المياه للمنزل، من الأفضل استدعاء أخصائي لفحص هذا الأمر.

سخانات مياه فورية

سخانات مياه فورية

كلاهما يتمتعان بتوفير مياه ساخنة فورا، والحرارة المثالية قابلة للتعديل في سخان المياه وتتميز بأنها صديقة للبيئة وبالتالي استخدام أقل للمياه، استهلاك أقل للطاقة، وانبعاث أقل لثاني أكسيد الكربون.

كما تعد أكثر نظافة وذلك بسبب قصر خطوط المياه، وهي خفيفة الوزن عكس السخانات التقليدية المعروفة بحجمها الكبير، سهلة جدا في عملية التركيب والصيانة والتنظيف، آمنة من حيث الاستخدام.

لمزيد من التفاصيل زوروا موقعنا الالكتروني

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق