سخانات مياه

مضخة التدوير وسرعة الحصول على المياه الساخنة

اعتمادا على حجم منزلك ومسافة أنابيب السباكة ، قد تتطلب بعض التركيبات عدة دقائق قبل توصيل الماء الساخن من سخان الماء الذي قد يقع على مسافة قريبة. وكم من الماء ينزل في البالوعة بينما تنتظر الحصول على الماء الساخن؟ في هذه الأوقات من الحساسية لاستخدام المياه ، فإن تبديد مئات غالونات من الماء أمر يستحق التفكير فيه.

هل تعبت من انتظار الماء الساخن أو لا تحب فكرة إهدار الماء:

 فقد تحتاج إلى التفكير في تركيب نظام إعادة تدوير الماء الساخن أو تثبيت واحد. مبدأ هذه النظم بسيط. تعمل مضخة إعادة تدوير مثبتة في خطوط السباكة على إنشاء حلقة تدور المياه في أنابيب الماء الساخن مرة أخرى إلى سخان الماء لإعادة التسخين ، بدلاً من ترك هذا الماء ينزل في فتحة الصرف بينما تنتظر الماء الدافئ. هذا يعني أنه بمجرد فتح صنبور أو تشغيل دش ، فإن الماء الدافئ موجود بالفعل في تلك الأنابيب.

هناك العديد من الخيارات عندما يتعلق الأمر بأنظمة إعادة تدوير الماء الساخن ، لذلك قد تحتاج إلى إجراء بعض الأبحاث لمساعدتك على اختيار النظام المناسب لك.

نظم إعادة تدوير المياه الساخنة التقليدية :

في نظام إعادة تدوير الماء الساخن التقليدي ، يوجد خط عودة مخصص لأنابيب الماء الساخن التي تنتقل من الحمام الأبعد أو المثبت إلى سخان المياه.

بالقرب من منطقة سخان المياه ، تقوم مضخة إعادة تدوير بسحب المياه من أعرض محطة إلى سخان الماء ، مما يؤدي إلى إنشاء حلقة. هذه الحلقة تحافظ على تسخين الماء الساخن في جميع أنحاء المنزل ، لذلك عندما يتم استخدام تركيبات المياه الساخنة هناك حقًا لأن الماء في أنابيب الماء الساخن يظل دافئًا طوال الوقت.

إذا كان لديك خط إرجاع مخصص ، فهذا نظام رائع للاستخدام. يمكنك حتى الحصول على المضخات التي تحتوي على موقتات مدمجة بحيث تعمل المضخة خلال الساعات التي تحتاج إليها فعليًا أكثر من الوقت ، مما يوفر لك توفيرًا في تكاليف الطاقة.

نظم إعادة تدوير الماء الساخن الفوري :

لا يتطلب هذا النوع من النظام المعاد تدويره حلقة مكررة من الماء الساخن ، لذلك يمكن تثبيتها واستخدامها في أي منزل. تأتي أنظمة المياه الساخنة الفورية في العديد من الأصناف المختلفة ، لذلك اختر ما هو الأفضل بالنسبة لك. يوجد موقعان رئيسيان للمضخات هما سخان المياه فوق الأرض وتحت المغسلة.

سخان فوق الماء:

من أجل هذا التكوين ، تقع المضخة فوق سخان الماء ويوجد صمام فحص أسفل المغسلة بعيداً عن سخان الماء الساخن. في هذا التكوين ، تضغط المضخة على الجانب الساخن من النظام ، ومن خلال صمام الالتفافية الموجود أسفل الحوض ، تقوم بدفع الماء الساخن إلى نظام الماء البارد ، مما يؤدي إلى إنشاء حلقة ساخنة. يمكن تشغيل هذه الحلقة باستمرار ، أو يمكن استخدامها مع جهاز توقيت قد يكون مضمنًا في الوحدة. باستخدام المؤقت ، يمكنك تشغيل المضخة خلال تلك الأوقات من اليوم عندما تحتاج إلى ماء ساخن سريع.

يتيح توصيل صمام فحص نظام إعادة الدوران إلى النظام الموجود أسفل الحوض أبعد من ذلك النظام توفير الماء الساخن السريع على طول الخط لأن الماء الساخن يدور في جميع أنحاء المنزل. عادة ما تأتي أنظمة إعادة تدوير الماء الساخن الفورية مع كل ما تحتاجه لتثبيته. ضع في اعتبارك أنك ستحتاج إلى الطاقة بالقرب من سخان الماء لتوصيل المضخة.

يوصى باستخدام هذه الأنظمة لجميع أنواع المواسير وتكون خالية من الصيانة تقريبًا. العيب الأكبر مع هذا النوع من الأنظمة هو أن الحلقة تدفع الماء إلى الجانب البارد ، بحيث أن معظم التركيبات البعيدة سيكون في البداية ماء دافئ في أنابيب الماء البارد عند تشغيله لأول مرة. هو تماما عيب طفيف ، على الرغم من.

تحت الحوض:

 يتم تثبيت هذا النمط أسفل المغسلة بعيداً ويدفع الماء الساخن إلى الخط البارد لذا ستحصل على الماء الساخن لجميع تجهيزاتك ، حسب الحاجة. تأتي معظم الموديلات مزودة بأجهزة توقيت وأجهزة استشعار مدمجة غالباً ما يتم تشغيلها عندما تقل المياه إلى أقل من درجة الحرارة المحددة. هذا النوع من مضخة إعادة تدوير الماء الساخن تحت الماء سوف يتطلب الطاقة تحت الحوض الخاص بك للعمل

هذا النوع من نظام إعادة التدوير مشابه لنظام إعادة التوزيع الفوري ، ولكن بدلاً من تشغيله باستمرار أو عند الفواصل الزمنية المحددة مسبقًا ، فإنه يتطلب من المستخدم تنشيط المضخة عند الحاجة إلى الماء الساخن. يمكن أن يكون النمط التقليدي مع المضخة في سخان الماء مع خط عودة مخصص ، أو يمكن أن يكون مضخة تحت المنصة يتم تثبيتها في البالوعة البعيدة وتوفر الماء الساخن في جميع أنحاء المنزل.

عند تشغيل المضخة ، فإنها تضخ الماء المبرد في أنابيب الماء الساخن مرة أخرى في أنبوب الماء البارد وتدفعه نحو سخان الماء ، مما يخلق حلقة مؤقتة مع ارتفاع درجة حرارة الماء. لذا ، فبدلاً من أن تهدر المياه الباردة عن طريق النزول في البالوعة بينما تنتظر وصول الماء الساخن ، يتم الاحتفاظ بها في الحلقة وإعادة إرسالها إلى سخان الماء للتدفئة. عندما تصل المياه التي تصل عبر أنبوب الماء الساخن إلى درجة الحرارة المرغوبة ، يتم غلق المضخة ، وينفد الماء الساخن من الحنفية بدلاً من التكرار من خلال أنابيب الماء البارد.

إنه نظام فعال للغاية لأنه عندما يتم استشعار الماء الساخن في المضخة ، فإنه يتم إيقافه أوتوماتيكياً ويتوقف عن دفع الماء من الخط الساخن إلى الجانب البارد. قد يؤدي الضغط على زر إلى إعطاء الانطباع بأنه لا يزال عليك الانتظار للحصول على الماء الساخن ، ولكن يمكن تنشيط النظام عن طريق جهاز تحكم لاسلكي أو باستخدام أزرار في مواقع متعددة في جميع أنحاء المنزل ، مما يجعلها مريحة للغاية. كما توفر بعض الأنظمة مستشعرات الحركة التي تستشعر تدفق الماء تلقائيًا ، تشغيل وإيقاف التشغيل تلقائيًا. وفي كلتا الحالتين ، يعد توفير الماء الساخن عند الطلب خيارًا رائعًا لتوفير المياه والحفاظ على الطاقة .

مميزات مضخة تدوير المياه الساخنة :

1.      تسخدم مع السخانات المركزية لتدوير المياه الساخنة.

2.      مناسبة للسخانات المركزية حتى 80 جالون (300 لتر).

3.      تعمل بكفاءة عالية مع المياه الساخنة ذات درجات الحرارة المرتفعة حتى 110 درجة مئوية.

4.      إمكانية تغيير السرعة و ضبطها بسهولة.

5.      استهلاك منخفض للكهرباء.

6.      صوت منخفض.

7.      سهلة التركيب.

8.      لا تحتاج إلى صيانة.

لمعرفة قوة مضخة تدوير المياه الساخنة من هنا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق