العزل الحراري والمائي

أفضل شركة عزل أسطح بجدة

المعاناة من مشكلة تسرب المياه والحرارة مازالت مستمرة في منزلك؟ بإمكانك التخلص منها وذلك عن طريق العزل المائي والحراري للأسطح، وتسرب المياه والحرارة يترك أثر سلبي بداخل المبنى لهذا السبب لابد من عزل الأسطح لحماية منزلك.

أهمية عزل الأسطح

عزل الأسطح من الأمور الأساسية التي يجب القيام بها، وذلك لأن العزل يوفر للمبنى فوائد كثيرة جدا منها: الحماية من الحرارة العالية في فصل الصيف، وترتفع فاتورة الكهرباء بسبب استخدام الأسرة أجهزة التكييف بشكل متكرر وذلك بسبب الحر الشديد، والحل المناسب لهذه المشكلة هو العزل الحراري وهذا النوع من العزل يمنع حدوث أي تسرب للحرارة داخل المبنى.

والعزل المائي يعمل على حماية المبنى من تسربات مياه الأمطار، وهذه المياه قد تتسرب إلى داخل المبنى عن طريق الشقوق والفجوات الموجودة في الأرضيات والأركان، وهذه العوامل السابقة يتم تغطيتها عن طريق العزل المائي وبالتالي يكون المبنى في مرحلة أمان.

عزل أسطح

فوائد العزل المائي والحراري

  • تساعدنا في حماية الجدران وطبقات الدهان من التآكل ويحافظ على الشكل الخارجي والتكوين الداخلي للمباني.
  • وأيضا العزل المائي يتمتع بحماية خرسانة المنزل من التآكل والتي تؤدي إلى تفتتها مع الوقت، كما أنه يعمل على حماية الحديد من التلف أو الصدأ.
  • العزل عبارة عن أمان لك ولأسرتك، طبقة العزل تحمي أرضية السطح من الرطوبة، والسبب الرئيسي في حدوثها نتيجة لتراكم المياه أسفل البلاط، ومع مرور الوقت يصبح السقف في حالة هشاشة وقد يسقط!
  • من يعمل على ضبط درجات الحرارة داخل المبنى بنسب معتدلة هو العازل الحراري ويحمي السطح من تآكل الأرضية وذلك نتيجة تعرض السطح لأشعة الشمس.

كيف تتم عملية عزل الأسطح؟

  • أول خطوة يجب القيام بها هي تنظيف السطح جيدا من الأتربة
  • لابد من فحص السطح والعمل على معالجة الشقوق والفتحات.
  • يتم البحث في السطح عن مكان التسربات وإصلاحه
  • من الضروري عمل ميول لتصريف مياه الأمطار، بطبقة اسمنتيه ( طبقة خرسانة الميول )
  • بعد التأكد من سلامة ونظافة السطح وأنه جاهز لتنفيذ عملية العزل، يتم عمل أول مرحلة من العزل، هل هو عزل فوم؟ أو عزل البيتومين؟ أو عزل بلوريا؟
  • نقطة يجب الانتباه إليها، يختلف عدد طبقات العزل حسب نوع مادة العزل المائي والحراري المستخدمة.

عندما نبدأ في اختيار المادة العازلة للأسطح، يجب مراعاة البيئة واستخدام مواد صديقة للبيئة تكون مؤثرة بشكل إيجابي على السطح. وفي هذه المقالة تحدثنا عن أهمية عزل الأسطح وفوائدها العديدة التي تقدمها للمبنى بهدف الحفاظ عليه وأيضا عزل الأسطح يكون عن طريق العزل المائي والحراري فقط،

وشرحنا طرق عزل الأسطح وهذه الطرق مهمة جدا يجب القيام بها بهدف الحصول على عزل سليم. ونحن نعمل في مجال العزل منذ سنوات كثيرة ولدينا خبرة كافية ومهندسين متخصصين، لسلامة بيتك من الظروف المناخية المتقلبة احصل الآن على عزل الأسطح يحمي منزلك بشكل كامل وبجودة عالية، زوروا موقعنا الإلكتروني متجر الزامل واستمتعوا بأمان وراحة تمتد لسنوات طويلة.. في قسم العزل

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق