شمعات فلاتر المياهفلاتر مياه

اهم الملحقات وقطع غيار فلاتر المياه

قطع غيار فلاتر المياه من الأشياء المهمة التي يجب معرفتها جيداً . للحفاظ على الفلتر الخاص بك ، خاصة مع التقدم الحالي في كل شيء أصبحت التكنولوجيا تتدخل في كل شيء، في الصناعة و الزراعة مما يسبب الكثير من الملوثات المختلفة ولقد أصبح التلوث البيئي يعانى منه كل العالم من اختلاط مياه شرب مع الملوثات المتعددة واحيانا مع الصرف الصحي مما يؤدى إلى الكثير من الأمراض الخطيرة،

قطع غيار فلاتر المياه

محبس دخول . جلبه نصف بوصة للدخول أو ¾ . خرطوم توصيل . كوع ¼ . هاوسنج . شمعات . شاسيه (براكت أو بودي ) . موتور ( بامب أو مضخة ). ادبتور (ترانس ) هاي بلاشير . لو بلاسير . خزان . محبس الخزان  .حنفية ( بزبوز . صنبور )

معالجة المياه بالكلور في كثير من المحطات، ولكن هذا الأمر غير كافي، لأنه لا يقضي على كل الملوثات الموجودة في المياه وخطوط توزيع المياه ، وتعد هذه الطريقة ما هي إلا عملية بدائية وتقليدية.

وقد أعدت فلاتر المياه لمعالجة وتنقية المياة من كل أنواع الملوثات الموجودة في مياه الشرب، وأصبحت هناك الكثير من الشركات الكبرى في متخصصة في هذه الصناعة  .

والتي خضعت للكثير من التجارب وقد أثبتت هذه التجارب على فعالية وكفاءة الفلاتر ولذلك حصلت الفلاتر على شهادة الجودة، ولذلك وصت بها منظمات الصحة العالمية

ما هو أفضل أنواع قطع غيار فلاتر المياه

هناك الكثير من أنواع فلاتر المياه حيث هناك فلاتر٣ مراحل والفلتر ٥ مراحل وفلتر ٧ مراحل وكل ما نريده من كل أنواع الفلاتر خو الحصول على مياه صحية تماما حيث يحتوي كل نوع من أنواع الفلاتر على مكونات  غيار فلتر.

ووحدات مختلفة مثل الكربون النشط وهذه الوحدات هي وحدات أولية موجودة داخل الفلتر ذات المرحلة الواحدة والمرحلتين وال٣ مراحل وال7 مراحل ويوجد في الفلاتر ذات المرحلة ال٥ والمرحلة ال٧ وما اعلى من ذلك مراحل تعمل بوحدات معالجة متقدمة مثل الأشعة تحت الحمراء، والاشعة فوق البنفسجية، ويمكن لكل شخص اختيار الفلتر التقنية التي تتناسب معه ومع منطقته ومع المياه الموجودة لديه ويحددها بعد دراسة أو من خلال شخص مختص

نصائح قبل شراء قطع غيار فلاتر المياه

قبل شراء الفلتر يجب مراعاة بعض الأمور المتعددة حتى لا تقع في مشكلة:

 يجب أن يكون نوع المنتج يحتوي على شهادة الجودة. يجب تقوم بـ اختيار الفلتر الذي تكون ملحقاته غير قابلة للصدأ.

اختار الفلتر الذي معه مرشح حيث ان المرشح من أفضل الأمور الموجودة في الفلاتر لان وظيفته هو اضافة الاملاح المعدنية الـ مفيدة.

يجب مراعاة أن نوع الفلتر له قطع الغيار بالأسواق خصوصا المرشح.

مرعاه ان الفلتر يحافظ على املاح المعدنية المفيدة اللازمة لجسم الإنسان، والذي يزيل الاملاح المعدنية الثقيلة الضارة.

الحرص على تغيير الشمع والمتابعة مع شركة مختصة وليس أفراد غير منتظمين ( أو فني الصيانة  الغير مضمون ) ، ويجب احضار مختص حتى لا تتلف الفلتر اثناء تغير الشمع.

يجب إحضار المختص لاختيار المكان المناسب للفلتر وتجربته.

معلومات عن الفرق بين المياه المعدنية ومياه الفلتر

قطع غيار فلاتر المياه

الفرق بين المياه المعدنية ومياه فلتر المنزل أن مياه الفلتر تنتج المياه بطريقة مباشرة للاستخدام بدون تخزين لفترات طويلة أو التعرض للتفاعل العبوات مع أشعة الشمس وهي تدخل في الكثير من المراحل حتى تتم عملية التنقية، من:

الشوائب والمعادن الثقيلة. والفيروسات، والمواد العضوية.

كما أن الفلتر يحتوي على تقنية ضبط المياه وموازنة الأملاح المعدنية، بينما المياه المعدنية، فهي عبارة عن مياة جوفية معبأ من داخل الآبار بعد معالجتها ولكن يجب أن تكون هذه الآبار ذات عمق لا يقل عن ١٧٠ او ١٨٠ متر، ولكن هناك شروط يجب أن تتوافر في مثل جودة تخزين المياه مع أنواع البلاستيك التي تحفظ فيها واختيار أفضل انواع البلاستك حتى لا تتفاعل مع درجة الحرارة حينما يتعرض العبوات إلى الشمس وكذلك يجب صيانة خطوط الإنتاج الناقلة للمياه بشكل دوري ومستمر .

كيفية الحصول على أفضل النتائج من فلاتر المياه ووصف العطل

عند شراء الفلتر يجب معرفة قطعة غيار ومراعاة بعض الأمور حتى نحصل على أفضل النتائج مثل:

أولا تغير الشمعات كل فترة وكل شمعة لها مدة صلاحيتها، فعندما تفقد الشمعة لمدة صلاحيتها لا تعمل جيدا لذلك يجب مراقبة الشمع والمدة المذكورة في برنامج المتابعة الخاص بالفلتر كما أن هناك شمعات أولية داخل كل فلاتر مهمتها ازالة الاتربة  ومرحلة مهمة هي التي تحتوي على الكربون وتتلف هذه الشمعات سريعا فإن تلفت الشمعات التي ذكرناها فهنا فسد عمل الفلتر ولا يقوم بوظيفته.وإتلاف اهم وحده في الفلتر وهي الممبرين وتعد هذه الشمعات الاولية الداخلة من اكثر الاجزاء حساسية داخل الفلتر والتي يجب التعامل معها

بحرص كذلك يعد سعرها هو نصف ثمن الفلتر أو أكثر من ذلك، وتقدم كل شركات الفلاتر كتيب يحتوى على كيفية التعامل مع الفلتر أن اضطرتك الظروف للتعامل معه بنفسك كما انه يجب الحرص على إبعاد الفلتر على الأطفال أو الأماكن التي توجد بها أسلاك الكهرباء الكثيرة وكذلك توفير مكان لتسريب المياه المصفاة حيث ان الفلتر لعزل المياه المفلترة النظيفة من مكان ومن مكان أخر المياه التي تحتوي على الشوائب . المعادن الثقيلة كما أن الفلتر لا يجب أن يترك فترة كبيرة وهو معطل حتى لا يعطل نهائيا من الداخل.

ما هي أهم قطع غيار فلاتر المياه

يحتوى كل فلتر على الكثير من قطع الغيار والإكسسوارات المختلفة، والتي يجب توفيرها ومن المعروف أن الفلتر كلما ذات المراحل به أصبح فوائده أكثر فائدة، يحتوي الفلتر على:

حنفية سهلة الفتح والتحكم فى منسوب المياه .

وقطع متعددة من الشمع . وأيضا يحتوى على جهاز خزان كبير 5 جالون يتم تركيب هذا الخزان تحت الحوض.

يحتوي الفلتر على شمعة داخلية وشمعات خارجية.

خرطوم للمياه مفلترة النظيفة والمياه التي تحتوي على الملوثات  وتخرج المياه مفلترة النظيفة من الحنفية المخصصة.

بينما المياه التي تحتوي على أي تلوث  والفيروسات المختلفة تعزل ويتم التخلص منها في الصرف الخاص بحوض المطبخ او اقرب صرف  صحي من خلال خرطوم وانت من يحدد مكان تسرب هذه المياه هي لم تعد صالحة للاستهلاك الآدمي فسوف تجد لونها داكن بين بعض الشوائب تظل داخل الشمعات عالقة.

قطع غيار فلاتر المياه

اذا حاب تغير القطع الداخليه الخاصة بالفلاتر لديك بالدخول من هنا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق